//إتفاقية تعاون بين البارلمبية الأردنية ومنظمة “جسر إلى” الإيطالية

إتفاقية تعاون بين البارلمبية الأردنية ومنظمة “جسر إلى” الإيطالية

عمان –
وقعت اللجنة البارالمبية الأردنية ومنظمة “جسر إلى” الإيطالية “UPP” في مقر اللجنة اتفاقية تعاون اليوم الثلاثاء تنص على تدريب اللاجئين السوريين ولاعبين أردنيين من ذوي الإعاقة لاحتراف الالعاب الرياضية كالعاب القوى وكرة السلة للكراسي المتحركة وكرة الطاولة وغيرها من الألعاب.
ووقعت الاتفاقية الأنسة مها البرغوثي الأمين العام من جانب اللجنة البارالمبة، بحضور السيد داوود شحاد مدير مجمع الأمير رعد بن زيد الرياضي، ومن الجانب الإيطالي مديرة الجمعية مارتا ملاسيرنا بحضور مديرة المشروع جود خلف، وأداريتا المشروع فرنشديني وزهراء محمود والمسؤولة الإعلامية كارين أرياس.
وتاتي الإتفاقية ضمن مشاروع للمنظمة تحت مباردة لدعم تحقيق الحد الأدني من معايير الحماية للأشخاص المستضعفين خاصة بين اللاجئين والمجتمعات المضيفة في محافظتي عمان والزرقاء، بتمويل الوكالة الإيطالية للتعاون الدولي.
وحضر توقيع الاتفاقية مسؤولا الوكالة الإيطالية للتعاون الدولي السيدان أنطونيو وفابيو.
وعلى هامش الاتفاقية اصطحب البرغوثي وشحادة الوفد في جولة أطلعوا فيها على مرافق مجمع الأمير رعد بن زيد الرياضي وتابعوا بعض من التمارين الرياضية للاجئين السوريين ورياضيين أردنيين.
من جانبها ثمنت البرغوثي توقيع الاتفاقية خصوصا أنها تمكن ذوي الاعاقة من اللاجئين لابراز مواهبهم وصقلها لتمكينهم من المشاركة في المنافسات الرياضية.
يذكر ان المقر الرئيس لمنظمة “جسر إلى” في إيطاليا وتعمل في الشرق الأوسط منذ عام 1991 ، ولها مكاتب عدة في دول البلقان والعراق وسوريا وفلسطين بالإضافة إلى الأردن.

By | 2020-08-18T10:45:45-01:00 August 18th, 2020|بارالمبيك محلية|0 Comments

About the Author:

Leave A Comment

test4237