الإعلان عن بدء العد التنازلي لاستضافة الأردن لدورة العاب غرب أسيا البارالمبية

شهد مقر اللجنة البارالمبية الأردنية صباح الأربعاء مراسم توقيع اتفاقية التفاهم بين الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب أسيا واللجنة البارالمبية الأردنية وذلك مع بدء العد التنازلي لتنظيم وإقامة دورة العاب غرب آسيا البارالمبية الثانية التي أصبح في حكم المؤكد إقامتها في عمان خلال الفترة من 15-22 أيلول من العام القادم 2019.

 ومن المنتظر أن تشهد الدورة مشاركة قرابة (600) رياضي ورياضية يمثلون 12 دولة غرب أسيوية هي السعودية، الأمارات، البحرين، الكويت، قطر، سلطنة عمان، اليمن، العراق، فلسطين، سوريا، لبنان، إضافة إلى الأردن يتنافسون على ميداليات 7 ألعاب هي رفع الأثقال، كرة السلة للكراسي المتحركة، الكرة الطائرة جلوس، كرة الطاولة، كرة الهدف للمكفوفين، البوشيا، وألعاب القوى وينتظر ان تقام على 7 ملاعب وميادين مختلفة داخل محيط مدينة الحسين للشباب والاتحاد الرياضي للشرطة.

وتم التوقيع على اتفاقية التعاون من قبل د. حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية ورئيس الاتحاد البارالمبي لغرب آسيا د. عبد الرزاق بني رشيد (الإمارات)، بحضور السادة د. مصباح جعفر الأمين العام للاتحاد البارالمبي لغرب آسيا، والسكرتير التنفيذي الإداري تامر جودة، إضافة إلى الآنسة مها البرغوثي الأمين العام للجنة البارالمبية الأردنية، وأمين الصندوق إبراهيم الحليق، والعضو د. عامر الشعار، والسيد جاسر نويران مدير النشاط الرياضي في اللجنة البارالمبية الأردنية عضو المكتب التنفيذي ورئيس اللجنة الفنية في الاتحاد البارالمبي لغرب آسيا عضو لجنة الإشراف والمتابعة، ومدير مجمع الأمير رعد بن زيد السيد داوود شحادة والمحامي غيث زيدان المستشار القانوني للجنة البارالمبية الأردنية.

وخلال مراسم التوقيع والمؤتمر الصحفي أكد الحضور على قدرة الأردن توفير تنظيم واستضافة مثالية لنسخة مثالية لهذه الدورة التي تقام لأول مرة في الأردن متزامنة مع مرور (20) عاما على استضافة الأردن للدورة الرياضة العربية الأولى لذوي الاحتياجات الخاصة (دورة الوفاء للحسين) عام 1999.

وكشف خلال المؤتمر الصحفي النقاب عن أن الدورة القادمة ستكون فرصة مثالية لأبطال وبطلات المنطقة لتحقيق أرقام تساعد في منافسات التأهل بارالمبيك طوكيو 2020.

وأشاد الحضور كذلك بدعم اللجنة الأولمبية الأردنية للحدث القادم وكذلك بقدرة الكفاءات الأردنية على تحقيق تنظيم مثالي.. داعين مؤسسات القطاعين العام والخاص لدعم الدورة وعلى أهمية الدور المنوط بأسره الإعلام الرياضي حيث كان الزميل شبلي الشطرات نائب رئيس اتحاد الأعلام الرياضي أفتتح المؤتمر الصحفي بكلمة ترحيب نيابة عن أسرة الإعلام الرياضي بوفد الاتحاد البارالمبي لغرب أسيا مؤكدا أن أسرة الإعلام الرياضي ستواكب مراحل الاستعداد والتنظيم.

وفد الاتحاد البارالمبي لغرب أسيا أثنى على الاستعدادات الأردنية المبكرة لاستضافة دورة ألعاب غرب آسيا والمنتظر أن تشهد مشاركة نسوية واسعة وملفتة.. كما أثنى على دور الأردن الرائد في مجال رياضة المعوقين.

وكان وفد الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا استثمر فرصة انعقاد المؤتمر الصحفي ومراسم توقيع اتفاقية التفاهم لتكريم رئيس وأعضاء اللجنة البارالمبية الأردنية بدروع وهدايا تذكارية.

By | 2019-02-13T20:18:55-01:00 February 13th, 2019|بارالمبيك محلية|0 Comments

About the Author:

Leave A Comment

test4237